خبيرة التغدية  “فيرا متى ” تقدم  وصفة مهمة للنحافة

اللبنانية للأخبار ( صحتك ) خسارة الوزن هي هاجس كل امرأة مهما كان عمرها أو وزنها .”عندما نتكلم عن خسارة الوزن يجب أن يكون مقترناً بنظام حياة صحي يضمن لنا تطوّر نمو سليم لجسمنا في بداية عمرنا لنتابع في مرحلة النضوج نوعية حياة صحية تبعد عنا الأمراض من خلال التغذية السليمة.

عند اتباع أي نظام غذائي للتنحيف قد يلجأ البعض الى وسائل أو بدائل تسرّع عملية التنحيف قد تكون أدوية أو مكملات غذائية أو غيرها من البدائل التي لا تحبذها إطلاقاً خبيرة التغذية والدكتورة في علوم التغذية والرشاقة البدنية، فيرا متى، بل تنصحك سيدتي بتناول 6 مكونات طبيعية قد تساعدك على خسارة الوزن في حال أدخلتها ضمن دايت صحّي متوازن إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم .

فما هي تلك الأعشاب أو المكونات التي لا تشكل أي خطر على صحتك حتى لوكانت تساهم بـ 20 بالمئة فقط في إنجاح مشوارك مع الوزن الزائد.

1-الحلبة

تحتوي هذه العشبة على الكثير من الألياف وهذا ما يجعلك تشعرين بالشبع ولا تكثرين من تناول الأكل. وتنصحك الدكتورة متى بتناول كوب من الحلبة 3 مرات في اليوم وقبل كل وجبة لتخفضي تلقائياً كمية الطعام التي تتناوليها عادة إلى النصف.

2-الفلفل الحريف

يساهم الفلفل الحريف في تسريع عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية من دون أن يسبب أي أذى حتى للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الضغط لكن لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من القرحة أو من التقرحات في المصران أو الجهاز الهضمي.

3-الكركم

إن كنت تبحثين عن وسيلة تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة والمكدسة في جسمك فما عليك الاّ اتباع نصيحة اختصاصية التغذية العلاجية فيرا متى بتناول الكركم المعروف عالمياً والمثبتة نتائجه .

4-الفلفل الأسود

يخفف الفلفل الأسود من نشاط الخلايا الدهنية في الجسم وفي حال قمت بإضافته إلى لائحة نظامك الغذائي الصحي فسوف يساعدك على عملية التخسيس.

5-القرفة

تنصحك الدكتورة متى بتناول كوب من القرفة صباحاً على الريق لكن في حال كنت تعانين من مشكلة سيلان الدم أو إذا كنت تتناولين أي نوع من المهدئات وأدوية الأعصاب فعليك تجنب هذه الوصفة .

6-الكمون والشمر

تساهم هذه الخلطة الصحية الآمنة على مساعدة الجسم من التخلص من مشكلة احتباس الماء من دون أن يكون هناك أي تأثير سلبي على نشاط الكلى أو على الضغط.

Copyright © 2019 LEBANESE NEWS - اللبنانية للاخبار. All Rights Reserved. Designed by AmcTag