أخبار العالم
الحكومة الأسترالية : تعلن عودة حفلات مراسم منح الجنسية
اللبنانية للأخبار ( كانبرا – استراليا ) القائم بأعمال وزير الهجرة آلان تادج أعلن عن عودة مراسم منح الجنسية التي تنظمها المجالس البلدية بعد أسابيع من تعليقها بسبب تفشي وباء كورونا
يمكن للمواطنين الجدد أن يعلنوا ولائهم لأستراليا دون الحاجة إلى الإنترنت مع استئناف مراسم الحصول على الجنسية.
النقاط الرئيسية
المجالس البلدية يمكنها العودة لتنظيم مراسم منح الجنسية الأسترالية على أن تتقيد بالشروط المفروضة على التجمعات العامة في مختلف أنحاء البلاد
يمكن للمجالس التي تعجز عن تنظيم المراسم بشكل آمن الاستمرار في عقد المراسم عبر الإنترنت
أكثر من 25,000 شخص حضروا المراسم عبر الإنترنت بينما ينتظر نحو 80,000 شخص حضور المراسم لاستكمال خطوات الحصول على الجنسية
وكانت الحكومة قد قررت تعليق حفلات مراسم تسليم الجنسية، وعقد المراسم عبر الإنترنت بسبب المخاوف من تفشي وباء كورونا. ولكن الآن يمكن للمجالس البلدية أن تختار بين عقدها في الواقع أو عبر الإنترنت أو بالطريقتين معا.
قال القائم بأعمال وزير الهجرة آلان تادج “الحكومة تعمل أيضا على استئناف اختبارات الجنسية والمقابلات خلال الأسابيع القادمة، حتى يكون لدينا أشخاص يسيرون في جميع مراحل عملية الحصول على الجنسية الأسترالية.”
وقال الوزير تادج إن التجمعات التي ستنظمها المجالس البلدية من أجل المراسم ستلتزم بالقيود المفروضة على التجمعات العامة وأعداد الحاضرين المطبقة في كل ولاية أو مقاطعة.
وأضاف إن المراسم على الإنترنت ستستمر للمجالس التي لا تستطيع إقامة المراسم في الواقع بشكل آمن لضمان أن “أكبر عدد ممكن من الناس” يمكن أن يحصل على الجنسية. وقال الوزير تادج “وزارة الأمن الداخلي مستمرة في استضافة المراسم على الإنترنت لهؤلاء الذين لا يمكنهم الحضور شخصيا إلى المراسم.”
وحتى الآن حضر أكثر من 25,000 شخص مراسم الحصول على الجنسية من خلال الإنترنت منذ فرض قيود احتواء تفشي وباء كورونا، كان أغلبهم من الهند والمملكة المتحدة والصين وباكستان.”
ولكن قطاع الهجرة أعرب عن قلقه من أن وقت الحصول على الجنسية الأسترالية قد تزايد بشكل كبير خلال فترة وباء كوفيد-١٩. وكان متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي قد قال في وقت سابق لأس بي أس إن زيادة أوقات طلبات الجنسية بشكل عام يعود إلى تعليق مراسم الجنسية الجماعية والمقابلات واختبارات الجنسية بسبب قيود كورونا.
وأشارت أحدث الأرقام إلى أن هناك 80,000 شخص في انتظار الحصول على الجنسية بعد الانتهاء من كافة المراحل ما عدا المراسم. ولكن الأرقام تشير أيضا إلى زيادة أعداد الحاصلين على الجنسية الأسترالية خلال السنة المالية الحالية بمعدل 56 في المائة أي أكثر من 179,000 شخص.
PRESENTED BY ABDALLAH KAMAL
نقلاً عن : sbs arabic

Leave comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *.

Copyright © 2019 LEBANESE NEWS - اللبنانية للاخبار. All Rights Reserved. Designed by AmcTag