موغريني : بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي
17.May.2015

اللبنانية للأخبار ( بروكسل )

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي، صدر عن الممثلة العليا فيديريكا موغريني الإعلان التالي باسم الاتحاد الأوروبي:  "في هذا اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية الجنسية والتحول الجنسي، يدعم الاتحاد الأوروبي المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً حول العالم في نضالهم من أجل إنهاء التمييز بسبب الميول الجنسية وهوية النوع الاجتماعي. ويتساوى جميع البشر في الكرامة ويحق لهم التمتع بحقوقهم كما ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وعبر السنين، حقق الأشخاص من المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً في بعض مناطق العالم تقدماً ملحوظاً في سعيهم نحو تكافؤ الحقوق. لكنهم في العديد من المناطق الأخرى يستمرون في المعاناة من التمييز والعنف بسبب ميولهم الجنسية وهويتهم المرتبطة بالنوع الاجتماعي. وفي العديد من البلدان، ما زالت العلاقات الجنسية بالتراضي بين راشدين من النوع الاجتماعي عينه جريمة، وينجم عنها أحكام بالسجن أو حتى الإعدام.

وسوف نستمر في مناصرة احترام حقوق الإنسان للجميع، بغض النظر عن الميول الجنسية وهوية النوع الاجتماعي، وفقاً للمبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي الخاصة بحقوق المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً. فمن خلال الحوارات مع البلدان خارج الاتحاد الأوروبي، وعملنا في المحافل المتعددة الطرف، والإعلانات العامة، ومن خلال دعمنا للمجتمع المدني، سيستمر الاتحاد الأوروبي في مناصرة التدابير لمكافحة التمييز والعنف ضد المثليات والمثليين وثنائيي الميول الجنسية ومتغيّري النوع الاجتماعي والمتحوّلين جنسياً، وفي دعم حقوقهم بفاعلية.



اللبنانية للأخبار