السفيرة كريستينا لاسن تزور الجيش اللبناني في محيط عرسال
12.Nov.2015
Rate this item
(0 votes)

اللبنانية للأخبار ( البقاع )

 زارت اليوم القائمة بالأعمال/رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن مقر قيادة اللواء الثامن في محيط عرسال. وناقشت مع ممثلي الجيش الأوضاع الأمنية في البلدة وعلى طول الحدود الشرقية في ضوء تداعيات الأزمة السورية على لبنان. وتمحورت النقاشات أيضاً حول أوضاع السكان المحليين واللاجئين السوريين في عرسال.
وأشادت السفيرة لاسن بالجهود المستمرة والتضحيات التي قدمها الجيش اللبناني لحماية الحدود اللبنانية،  وأدانت بشدة الهجمات المتكررة التي تشنها المجموعات المتطرفة ضد الجيش اللبناني ودعت إلى تحرير العسكريين المختطفين في عرسال منذ العام الماضي.
وقالت إن "الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود الجيش والقوى الأمنية اللبنانية في معالجة التحديات الأمنية التي يواجهها لبنان حالياً". وأضافت أنه "في ظل استمرار الأوضاع الأمنية الصعبة على الحدود الشرقية، يعي الاتحاد الأوروبي تماماً التحديات الجسيمة التي يواجهها الجيش".
وشددت السفيرة لاسن على أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء قد زادت من دعمها للجيش اللبناني لمساعدته على المحافظة على الأمن والاستقرار في لبنان ومواجهة التحديات الأمنية المعقدة، وستحافظ على التزامها الفاعل في هذا الإطار. وبلغت قيمة الدعم المالي الإجمالي من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء للجيش اللبناني حوالي 74.5 مليون يورو منذ عام 2006.  
كما أكّدت على رغبة الاتحاد الأوروبي بدعم لبنان في معركته ضد الإرهاب. 
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 528 times Last modified on Thursday, 12 November 2015 16:35