الرئيس العماد ميشال عون: سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد يحفظ مصلحتهم
14.Apr.2017
Rate this item
(0 votes)

-

اللبنانية للأخبار  ( بيروت )  أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ارتياحه لردود الفعل التي صدرت عن القيادات السياسية ومختلف الهيئات الشعبية والنقابية، بعد القرار الذي اتخذه بتأجيل انعقاد المجلس النيابي لمدة شهر واحد استنادا الى نص المادة 59 من الدستور.
 
وأمل الرئيس عون "بأن تكون المهلة التي أتاحها قراره، فرصة اضافية يتم خلالها الاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية يجسد تطلعات اللبنانيين وامالهم".
 
وقال رئيس الجمهورية أمام زواره اليوم: "سيكون للبنانيين قانون انتخابي جديد، كما التزمت في خطاب القسم، وانا على ثقة بان القيادات المعنية سوف تكثف اتصالاتها واجتماعاتها للوصول الى مثل هذا القانون، الذي يحفظ مصلحة لبنان واللبنانيين من دون اي تمييز في ما بينهم، ويفسح في المجال امام اجراء الانتخابات النيابية في المواعيد المناسبة في اجواء من الحرية والديمقراطية".
 
ايوب
من جهة اخرى، شدد الرئيس عون على "تعزيز الدور التربوي الذي تقوم به الجامعة اللبنانية"، وابلغ رئيسها البروفسور فؤاد ايوب خلال استقباله له، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، "ان مكننة الجامعة بكلياتها ومعاهدها وادارتها، تواكب التطور من جهة وتساهم في مكافحة الفساد، وتمكن الجامعة من ان تكون على مستوى امال اللبنانيين في جامعتهم الوطنية".
 
وكان البروفسور ايوب أطلع الرئيس عون على اوضاع الجامعة والمشاريع التطويرية التي تعدها ولا سيما المجمعات الجديدة التي هي قيد الانشاء في محافظتي عكار وبعلبك - الهرمل وقضاء جبيل. كما اعلن عن تحضيرات لبناء مستشفى جامعي في الحرم الرئيسي في الحدث وزيادة القدرة الاستيعابية لكليات الجامعة ومعاهدها.
 
واوضح البروفسور ايوب ان الرئيس عون سوف يرعى الاحتفال الذي سيقام لمناسبة يوم الجامعة اللبنانية في 4 ايار المقبل.
 
فرسان مالطا
واستقبل الرئيس عون سفير منظمة فرسان مالطا ذات السيادة شارل هنري داراغون والاميرة دولوبكوفيتش، واطلع منهما على نشاطات المنظمة في المناطق اللبنانية كافة، ولا سيما التحضيرات الجارية لاطلاق العمل في مستشفى دير الاحمر في البقاع بالتعاون مع السفارة الالمانية ومطرانية بعلبك المارونية.
 
وقد نوه الرئيس عون ب"الدور الانساني الذي تقوم منظمة فرسان مالطا ذات السيادة والخدمات التي تقدمها في لبنان. 
 
 

 

 

 

Read 230 times Last modified on Friday, 14 April 2017 21:56