قوى الامن : توجيهات الى المواطنين لمناسبة عيد رأس السنة الميلادية
29.Dec.2015
Rate this item
(0 votes)

اللبنانية للأخبار ( بيروت )

صــدر عن المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي ـ شعبة العلاقــات العامـة مـا يلــي: لمناسبة رأس السنة الميلادية وكعادتها في كل عام، تقوم قوى الأمن الداخلي بتكثيف ومضاعفة جهدها للسهر على راحة المواطنين، وهي تطلب منهم - حفاظاً على المصلحة الوطنية - الالتزام بالقوانين المرعية الإجراء ومبادئ السلامة المرورية، من أهمها:
- القيادة بتأنٍ ورويّة وضمن حدود السرعة المسموح بها.
- عدم القيادة تحت تأثير الكحول.
 - استخدام حزام الأمان.
- عدم استعمال الخلوي أثناء القيادة.
- عدم إجتياز الإشارة الضوئية الحمراء.
  وتعلمهم بأنه سيتم تكثيف عمل الرادارات لضبط مخالفات السرعة الزائدة، إضافةً إلى إقامة حواجز لفحص نسبة الكحول لدى السائقين.
كما أن عناصرها سيقومون بتاريخي 30 و 31/12/2015 بتوزيع "سوار توعوي" وضِعَ بالتعاون بين "اللجنة الوطنية للسلامة المرورية" ومؤسسة "شارلي تاكسي" بعنوان "ما تشرب وتسوق" لحث السائقين على عدم القيادة بعد احتسائهم الكحول. ويخوِّل حامله أو أي شخص معني الإتصال على الخط الساخن /1514/ بغية طلب سيارة أجرة لتقلّ السائق مجاناً في حال تبيّن عدم قدرته على القيادة بصورة سليمة من جرّاء احتساء الكحول.
إن هذه المديرية العامة إذ تهنئ اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية بحلول العام الجديد، تهيب بهم التقيّد بهذه التوجيهات وعدم التردّد في الاتصال على الرقم 112 بحال تعرّضهم أو مشاهدتهم لأي طارئ.
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 206 times Last modified on Tuesday, 29 December 2015 19:36