برلمان الشباب : حل أزمة السير يكون بإنشاء محطات للتسفير
01.Mar.2015
Rate this item
(1 Vote)

اللبنانية للأخبار ( طرابلس )

عقد برلمان ا لشباب جلسة بتاريخ ٢٧/٢/٢٠١٥ في غرفة التجارة والصناعة؛بعد انعقاد جلسة بلدية طرابلس مباشرةً التي دعا إليها محافظ الشمال لإقرار مشروع المرآب..حيث استنكر الأعضاء موقف المجلس البلدي بموافقته على المشروع فالتجارب برهنت أن بعض المشاريع التي طلت علينا بها الحكومة ومجلس الإنماء تحولت إلى كوارث حقيقية كمشروع الإرث الثقافي...ومشروع محطة التكرير مع العلم أن للمشروع ميزانية صرفت بقيمة مئتي مليون دولار.ونسأل المجلس البلدي والمسؤولين المعنيين أين صرفت تلك الملايين؟؟؟
وقد رأى البرلمان استناداً إلى عدة دراسات أجراها خبراء معنيين أن حل أزمة السير يكون بإنشاء محطات للتسفير على مداخل المدينة والتسريع في العمل بالأوتوستراد الساحلي وإعادة تشغيل إشارات المرور الموجودة داخل المدينة والتي تآلها الصدأ منذ سنين.
ثم تساءل المجتمعون إن كان يوجد ضمانات لعدم استخدام المرآب في أعمال غير التي قد أنشئ من أجلها ناهيك عن تهديد المنظر الجمالي والتاريخي لساحة جمال عبد الناصر(التل).
ثم طالب البرلمان رئيس مجلس البلدي وأعضاءه بوقفة رجل واحد وقلب واحد يشعر بآلام طرابلس وأهلها والضغط على الحكومة ومجلس الإنماء والإعمار بوضع خطة إنمائية إنقاذية جدية للمدينة تواجه بها مشاكل الفقر والبطالة وإعادة إحياء المناطق الشعبية الفقيرة من التبانة وجبل محسن والقبة وغيرها... وتحقيق مطالب أهل المدينة بإنشاء سكة الحديد وسوق الحضار وإنهاء العمل في البناء الجامعي الموحد وإعادة تشغيل مطار القليعات.فكل تمويل مالي يأتي لمدينة طرابلس يجب أن يستثمر ضمن أولوياتها واحتياجاتها.

اللبنانية للأخبار 
 
 

 

 

 

 

Read 274 times Last modified on Sunday, 01 March 2015 06:09