"القيادة والحكومة" مع مؤسسة الملك خالد الخيرية
24.Jul.2014
Rate this item
(1 Vote)

اللبنانية للأخبار ( الرياض - العرب نيوز ) نظمت "مؤسسة الملك خالد الخيرية" بالاشتراك مع "مركز جون جرهارت للعطاء الإجتماعي والمشاركة المدنية" التابع للجامعة الأميركية في القاهرة دورة تدريبية خاصة حول "القيادة والحكومة الفعالة لمجالس إدارة المنظمات غير الربحية".

أقيمت الدورة في مركز المؤسسة في الرياض بمشاركة عدد من كبار مسؤولي الجمعيات الرائدة في المملكة العربية السعودية من اعضاء مجالس الادارة ومدراء تنفيذيين وذلك من أجل تعزيز مهاراتهم التقنية وتطوير كفاءاتهم العملية.
امتدت ورشة العمل على مدى ثلاثة أيام أشرف خلالها على إدارة الجلسات رئيس "الشبكة اللبنانية للتنمية" امين نعمه والتي تخللها مجموعة من التطبيقات قدّمها المدرّب إبراهيم الحايك من مؤسسة شركاء إنترناشيونال – الأردن.
تناول المشاركون سلسلة من المواضيع تمحورت حول أسس انشاء الجمعيات، سياسات ونماذج الحوكمة، مبادىء الحوكمة وطبيعة عمل مجالس الإدارة كما تضمن اللقاء عرضا لعمل وإنجازات "مؤسسة ماجد" في جدة كمثال لممارسات الحوكمة قدمه ضيف اللقاء المدير العام للمؤسسة همام الزارع.
أشرف على إدارة وتنسيق أعمال الدورة المسؤول الأول للبرنامج في "مركز جرهارت" محمد الازرق.
يذكر هنا أن هذا البرنامج قد بدأ اعماله عام 2011 من خلال التركيز على أهمية المسار الاستراتيجي للمنظمات كما يعمل البرنامج على تأمين الفرص الاساسية لتحليل ونقد سياسات الحوكمة المتبعة والقيم المعتمدة في المنظمات غير الربحية المحلية بالمقارنة مع القوانين المرعية.

 

 

 

 

Read 735 times Last modified on Thursday, 24 July 2014 22:18