العاهل السعودي الملك عبد الله: لن تهدأ نفوسنا حتى نقضي على الإرهاب والفئة الضالة
06.Oct.2014
Rate this item
(1 Vote)

اللبنانية للأخبار ( الرياض - المملكة العربية السعودرية )  تعهد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، في كلمة أمام رؤساء الوفود المشاركة في الحج، ب"القضاء على الارهاب وعلى الفئة الضالة".

وقال العاهل السعودي في كلمة القاها بالنيابة عنه ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز ونقلتها وكالة الانباء السعودية الرسمية: "نعلن كما نعلن على الدوام ان المملكة لا تزال ماضية في حصار الارهاب ومحاصرة التطرف والغلو، ولن تهدأ نفوسنا حتى نقضي عليه وعلى الفئة الضالة التي اتخذت من الدين الاسلامي جسرا تعبر به نحو اهدافها الشخصية وتصم بفكرها الضال سماحة الاسلام ومنهجه القويم".
وشدد العاهل السعودي في كلمته على الحوار بين الأديان وعلى قبول الاخر، قائلا: "لا سبيل إلى التعايش في هذه الحياة الدنيا الا بالحوار، فبالحوار تحقن الدماء وتنبذ الفرقة والجهل والغلو، ويسود السلام في عالمنا، وان الامل ليحدونا بان يؤتى مركز الحوار بين اتباع الاديان اكله في دحر الارهاب الذي اشتكى منه العالم كله. واني لارى وترون باذن الله تعالى بوادر نجاح دعوتنا للحوار بين اتباع الاديان بان غدت ثقافة عالمية ونهجا يدعو اليه الكثيرون".
وتابع العاهل السعودي: "ما على المعلمين والمربين في مدارسهم أن يهيئوا أبناءهم الطلبة لخوض حياة تقبل الآخر، تحاوره وتناقشه وتجادله بالتي هي أحسن، فالمنهج المدرسي بيئة مناسبة لتعويد الطالب على التحاور، وتعويده على أن الخلاف مهما كان يحل بالنقاش والحوار، وتدريبه على الأسس الشرعية التي دعا إليها ديننا في تلقي الآخر".

 

 

 

 

Read 260 times Last modified on Monday, 06 October 2014 05:39