صدر عن الممثلة العليا فيديريكا موغريني باسم الاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان
11.Dec.2015
Rate this item
(0 votes)

اللبنانية للأخبار ( بروكسل )

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، صدر اليوم عن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني باسم الاتحاد الأوروبي البيان التالي:
"في اليوم العالمي لحقوق الإنسان هذا العام، تطلق الأمم المتحدة احتفالات لمدة سنة بمناسبة الذكرى الخمسين على اعتماد العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية اللذين وقعا في عام 1966.
وحددت هاتان المعاهدتان الأساسيتان الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الخاصة بالبشر من ولادتهم وطيلة حياتهم، وقد بدّلتا مصير الكثير من الناس. 
وفي ضوء التحديات المتزايدة الحالية التي تواجهها حقوق الإنسان وحكم القانون، وفي إطار الأزمة الاقتصادية العالمية، والفقر، وعدم المساواة المتزايدة، تبقى هاتان المعاهدتان ركيزة عمل الاتحاد الأوروبي لدعم حقوق الإنسان والحريات الأساسية والدفاع عنها، وتشكلان القاعدة القانونية الدولية الأساسية لشمولية هذه الحقوق والحريات وعدم تجزئتها وترابطها. 
وتعطي خطة العمل الجديدة الخاصة بحقوق الإنسان والديمقراطية التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي في تموز الماضي أهمية متساوية لجميع هذه الحقوق، وتلتزم من خلال خطوات ملموسة بدعمها وضمان تحقيقها للجميع. علاوة على ذلك، يكرس الاتحاد الأوروبي جهوده أكثر من أي وقت مضى لمساعدة منظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة الأخرى كلها على مناصرة حماية حقوق الإنسان واحترامها، سواء الحقوق المدنية والسياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية. وللاتحاد الأوروبي سجل حافل في دعم المدافعين عن حقوق الإنسان حول العالم، وهو نفسه مثال مقنع على المنافع التي يحققها مجتمع مدني حيوي.
وتضافر اليوم شبكتنا من بعثات الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول العالم، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ستافروس لامبيرينيدس، وفرق عملنا في عواصم الاتحاد الأوروبي، الجهود لإحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وسنستمر في مناصرة حقوق الإنسان والدفاع عنها ودعمها في أي مكان من العالم يشهد تهديداً."
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 250 times Last modified on Friday, 11 December 2015 06:02