شمعون : تلتقي وزيرة الخارجية الأسترالية والقائم بالأعمال اللبناني يولم على شرفها بحضور سفراء ودبلوماسيين عرب
20.Oct.2015
Rate this item
(0 votes)

اللبنانية للاخبار (مكتب - سدني )

في يومها الثاني في اوستراليا توجهت رئيسة حزب "الديمقراطيون الأحرار" ترايسي داني شمعون إلى العاصمة كانبيرا يرافقها مفوض الحزب في اوستراليا ريمون بو عاصي وأمينة الإعلام في المفوضية تانيا باولي بو عاصي ورئيس رابطة إحياء التراث العربي في استراليا والعضو البارز في الحزب الليبرالي الأسترالي إيف الخوري وعقيلته السيدة ليلى الخوري حيث عقدوا إجتماعاً مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب وصفته شمعون بالممتاز. وخلال الإجتماع، تطرقت شمعون إلى عدة مسائل منها الفراغ الرئاسي اللبناني وضرورة إنتخاب رئيس يعيد الهيبة للدولة ولمؤسساتها، كما عرضت شمعون في شرحٍ مفصل للمشروع السياسي الخاص لحزب "الديمقراطيون الأحرار" الذي هو بمثابة خطة إنعاش ترتكز على تعزيز مؤسسات أجهزة الرقابة، بالإضافة إلى المطالب الشعبية بالمحاسبة والشفافية وهي مطالب تصب في قلب المشروع السياسي للحزب.
وتطرقت شمعون مع وزيرة الخارجية إلى الوجود الروسي في سوريا وما يمكن أن يكون له تأثير على زيادة عدد النازحين في لبنان وضرورة تأمين المساعدات للبنان ولللبنانيين وللنازحين.
هذا وجالت شمعون ومعها الوفد المرافق في مبنى البرلمان في العاصمة الاسترالية، كما وزارت المتحف الحربي الأسترالي ووضعت إكليل ورد على ضريح الجندي المجهول.
وكان قد سبق الإجتماع مع وزيرة الخارجية، غداء عمل نظمه على شرف السيدة شمعون القائم بالأعمال اللبناني في استراليا ميلاد رعد في حضور سفير المغرب محمد ماء العينين وسفير تونس نبيل لكحل وسفير فلسطين عزت عبد الهادي وسفير ليبيا مصباح اللافي وسفيرة الأردن ريما علاء الدين وسفير الجزائر عبد العزيز لحيل وسفير الإمارات العربية المتحدة عبيد الكتبي وسفير مصر محمد خيرات والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية مشعل الروجي. وتكلمت شمعون خلال اللقاء مع السفراء العرب عن المشاكل الكثيرة التي يعاني منها بلد الأرز خصوصاً الفراغ الرئاسي مشددةً على مواصفات الرئيس الذي يجب أن يكون عادلاً وجامعاً بين مختلف الأطراف اللبنانية. ولاقت شمعون تشجيعاً جدياً وكبيراً كإمرأة سياسية لتلعب دوراً سياسياً أساسياً وبارزاً في لبنان.
 
 
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 255 times Last modified on Tuesday, 20 October 2015 20:09