شمعون : بعد الاجتماع الاسبوعي لحزب "الديمقراطيّون الأحرار" نأسف لإستمرار الفراغ في سدة الرئاسة
05.Oct.2015
Rate this item
(0 votes)

 اللبنانية للأخبار ( سدني - اوستراليا )

عقد حزب "الديمقراطيّون الأحرار" إجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون وناقش التطورّات وأصدر البيان الاَتي:أوّلًا: نأسف مجدّدًا لاستمرار الفراغ في سدّة الرئاسة منذ نحو سنة وخمسة أشهر من دون ان يرفّ للمسؤولين جفن وكأن رئاسة الجمهورية اللبنانية  أصبحت من باب لزوم ما لا يلزم.
 
إنّنا نناشد دولة الرئيس نبيه برّي الإستمرار في الحوار حتّى يتمّ التوافق على شخصيّة مؤهّلة لتولّي هذا المنصب بجدارة فيُعيد ترتيب الأوضاع ما من شأنه أن ينقذ البلد من الإنهيار الذي يرزح تحته سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا فيبدأ بتشكيل حكومة منزّهة تضع مشروع قانون يعتمد النظام النسبي المبني على الدوائر الكبرى، ليقرّه المجلس النيابي..
 
ثانيًا: نشيد بالدور الوطني المسؤول الذي لعبه رئيس الحكومة تمام سلام والوفد المرافق في الأمم المتحدة وإثارتهم للعقبات التي تهدّد الإستقرار الإجتماعي في لبنان بتحمّله عبء استضافة مليون ونصف مليون نازح سوري وتقلص المساعدات من الدول المانحة، إن في مؤتمر الدعم الدولي للبنان او في لقاءاتهم الثنائية مع الرؤساء والمسؤولين ويرى الحزب ضرورة متابعة هذا الملف الفائق الأهمّيّة.
 
ثالثًا: نهيب بالمسؤولين في السلطة والحراك الشعبي على حد سواء ضرورة دعم خطة الوزير اكرم شهيب لرفع النفايات عن وجه لبنان وقبل حلول الكارثة اذا بدأت الأمطار بالتساقط، على أن يتابع هذا الملف سياسيّا وشعبيّا حتّى الإتّفاق على حلّ نهائي يحفظ وجه لبنان وحقوق البلديّات اسوةً بما هو معمول به في الدول المتقدّمة.
 
رابعًا: اذ نرحّب بدخول روسيا الحرب ضدّ الإرهاب، نأمل أن تتوحّد قوى كل الدول المعنيّة من أجل الإسراع في إنهاء هذه المأساة الإنسانية والقضاء على الإرهاب كلّيًّا قبل أن يتمدّد إلى كلّ دول العالم.
 
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 224 times Last modified on Monday, 05 October 2015 20:47