ريتا الخطيب :أفتخر بتمثيلي لبلدي الحبيب لبنان في التصيفيات النهائية لملكات جمال عرب اميركا
23.Aug.2015
Rate this item
(2 votes)

اللبنانية للأخبار ( اميركا )  

.أقيمت مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا يوم السبت في الخامس عشر من اب 2015 في ولاية بنسلفانيا الامريكية والتي تنظمها Miss Arab USA Organization  منذ العام 2010 حيث شاركت بها 19 متسابقة من أصول عربية من مختلف الدول العربية وكانت إحدى مشاركاتها اللبنانية الأصل ريتا الخطيب الحاصلة على شهادة الدكتوراه في الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت (LAU). هي من مواليد الكويت حيث نشأت وتربت وأكملت دراستها الثانوية فيها ثم انتقلت الى لبنان سنة 2002 لتكمل دراستها الجامعية وفي سنة 2008 انتقلت للعيش والعمل في كبرى شركات الصيدلة في الولايات المتحدة الامريكية وتنقلت بين ولاية أهايو وميشاجين إلى حين استقرت في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا. 
وعن أسباب مشاركتها في مسابقة ملكة الجمال من خلال تمثليها لبلدها الجميل لبنان تقول ريتا "بالإضافة إلى الجمال الخارجي التي تتمتع به المرأة اللبنانية والعربية , أردت إظهار جمالها الحقيقي في علمها وثقافتها وشخصيتها المستقلة ." 
وعلى الرغم من أنه لم يحالفها الحظ في نيل اللقب إلى أنها سعيدة جدا بهذه التجربة والتي من خلالها تعرفت على 18 متسابقة من مختلف أصول عربية حيث قضين أيام جميلة تبادلن فيها وجهات النظر واهتمامات كل واحدة منهن وتمنت ريتا  لو أن جميع الشعوب العربية يقتدين بالمتسابقات من خلال المحبة والتفاهم والانسجام وروح المنافسة الجميلة التي سادت بين الأخوات. وتقول ريتا " الكل كان يستحق اللقب ولكن يجب أن يكون هناك ملكة واحدة فقط والتي استحقته الفائزة بجدارة وأتمنى لها كل النجاح و التوفيق. "
كما أنها كانت سعيدة بحضور عائلتها الحفل وهنا شددت على أهمية ترابط العائلة وهي قيمة سامية يجب الحفاظ عليها رغم المسفات وتطور المجتمعات. وعن مشاريعها المستقبلية تقول ريتا " على المستوى الشخصي والمهني سوف أقوم بالاهتمام بعائلتي وابنتي الحبيبة وسوف أواصل العمل على تطوير نفسي في مهنتي الصيدلة وعلى المستوى الاجتماعي سأواصل العمل على تحسين صورة  المرأة الشرقية في الدول الغربية وإظهار المرأة العربية بصورة امرأة قوية قادرة على الجمع بين الجمال والقيم والأخلاق والعلم والثقافة وسوف أسعى جاهدا على تقديم الأعمال الخيرية على مختلف الأصعدة والدفاع عن حقوق المرأة "
وأخيرا تقول ريتا الخطيب " سعيدة جدا بمشاركتي في مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا وأشكر جميع الداعمين لي وأفتخر بتمثيلي لبلدي الحبيب لبنان الذي قدم لي عائلتي وعلمي , وممتنة لوجودي في الولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت لي الأمن والاستقرار وفتحت أمامي فرص العمل والتطور. " 
 
 
 
 
 
اللبنانية للأخبار 

 

 

 

Read 606 times Last modified on Sunday, 23 August 2015 20:42